recent
أخبار ساخنة

كم امبير يخرج دينمو السيارة

كم امبير يخرج دينمو السيارة

كم امبير يخرج دينمو السيارة نحن نعلم جيدًا أنه عند الشك بوجود مشاكل في النظام الكهربائي للسيارة، فإن بعض الأعراض الأولى التي يجب فحصها هي شدة المصابيح الأمامية واحتمال وجود محرك يصعب تشغيله أو ببساطة لا يعمل.

كم امبير يخرج دينمو السيارة
كم امبير يخرج دينمو السيارة

تشير هذه الأعراض في المقام الأول إلى وجود مشاكل في البطارية و/أو دينمو السيارة. ومع ذلك، يوجد في المركبات الحديثة أيضًا نظام شحن، مما يسمح بإبقاء البطارية مشحونة أثناء توفير الجهد اللازم للنظام الكهربائي ويمكن أن يسبب أيضًا مشاكل خطيرة إذا لم يعمل بشكل صحيح.

لقد جرت العادة منذ فترة طويلة على فصل كابل البطارية أثناء تشغيل المحرك لاختبار تشغيل المولد. في الوقت الحاضر، مع معظم (إن لم يكن كل) أنظمة التحكم بالكمبيوتر في السيارات، فإن التوصية هي عدم فصل كابل البطارية أبدًا أثناء تشغيل المحرك، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى توليد طفرات عالية الجهد يمكن أن تلحق الضرر بكل من دينمو السيارة مثل الأجزاء الإلكترونية الأخرى.

طريقة فحص دينمو شحن السيارة بأبسط الطرق

أولاً، من المهم معرفة أن دينمو السيارة هو الذي يولد الطاقة اللازمة للحفاظ على شحن البطارية، وهو ما يجعله قلب نظام الشحن. والآن، تتناسب قوة خرج دينمو السيارة هذه مع الحمل الواقع على النظام وسرعة المحرك، ولهذا السبب تظل منخفضة أثناء سكون السيارة وتصل إلى قيمتها القصوى عندما تتجاوز 2500 دورة في الدقيقة تقريبًا.

ثانياً يجب أن نعلم أن القيم الطبيعية للجهد الناتج عن المولد هي ما بين 1.5 و 2 فولت فوق جهد البطارية (12 فولت)، أي أن ما بين 13.5 و 14 فولت تقريباً تعتبر قيماً طبيعية.

وبالتالي، فإن الطريقة البسيطة لاختبار فحص دينمو شحن السيارة الصحيح للمولد ونظام الشحن بشكل عام هي استخدام مقياس الفولتميتر لأخذ القياسات المعنية على أطراف البطارية. يمكن أن يمثل الجهد أقل أو أعلى من القيم المذكورة أعلاه مشكلة. ما يحدث عادة هو أن القيمة أقل من أو تساوي جهد البطارية، مما يشير إلى عدم وجود جهد كافي وسوف يتم تفريغ البطارية بسرعة.

ومع ذلك، عندما تكون القيم أعلى من تلك التي تعتبر طبيعية، فمن المستحسن التحقق من دليل الشركة المصنعة، حيث أن هناك مولدات يمكن أن تنتج جهدًا أعلى في الظروف العادية. مثال على ذلك بعض الموديلات الآسيوية المعروفة بأنها تستخدم حوالي 15 فولت في الظروف العادية.

تجدر الإشارة إلى أن كل ما تم تقديمه هنا يعتمد على الظروف المحيطة والتشغيلية المثالية، حيث أن هذه الجوانب وغيرها يمكن أن تولد اختلافات في قراءات الجهد.

google-playkhamsatmostaqltradent