recent
أخبار ساخنة

طريقة فك وتركيب فحمات دينمو السيارة

 إزالة فحمات دينمو السيارة

اعطال فحمات دينمو السيارة
قم بفك البراغي التي تثبت كابلات الفحمات.


تُعد الفرش الكربونية ملائمة للتركيب المنزلق في حوامل مستطيلة الشكل على لوحة نهاية الدينامو . وتتحرك نوابض لولبية ضد قمم الفرش لإبقائها على اتصال بالمبدل .


تحتوي كل فرشاة أيضًا على سلك مضفر أو كابل متصل بمسمار. يؤدي الكابل من إحدى الفحمات إلى الأرض، ويؤدي الكابل من الأخرى إلى طرف خرج الدينامو.


قم بفك البراغي التي تثبت الكابلات، ثم ادفع أطراف الينابيع الملفوفة إلى أحد جانبي حاملات الفحمات، ثم اسحب الفحم للخارج.


تغيير فحمات دينمو السيارة
ادفع الزنبرك إلى أحد الجانبين ثم قم بإزالة الفحمات.





لاحظ بالضبط كيف تم تركيبها، بحيث إذا قمت بإعادة تركيبها مرة أخرى، يعود كل منها كما كان من قبل.

إذا تم عكس الفحمات، فقد لا يتم تثبيتها بشكل صحيح على المبدل.

قم بقياس طول الفرش. إذا أصبح سمك الكربون أقل من 10 مم، فقم بتركيب فرش جديدة.

ومع ذلك، حتى إذا انخفض سمك الكربون إلى 13 مم، فمن الأفضل استبدال الفرش. إذا لم تكن الفرش مهترئة للغاية، فإن طولها يبلغ عادة حوالي 25 مم - ربما كانت عالقة في حاملاتها ولم تتلامس مع المبدل بشكل صحيح.
فك وتركيب فحمات دينمو السيارة

قبل إعادة تركيب اللوحة النهائية، ادفع نهاية الزنبرك الملفوف من الأعلى إلى جانب الفحم لتثبيته في الحامل.
استخدم مبردًا ناعمًا لإزالة أي بقع مرتفعة من أسطح الفرش. نظف الحوامل بقطعة قماش مبللة بالبنزين. أعدها إلى حواملها وتأكد من انزلاقها بحرية وعدم اهتزازها من جانب إلى آخر.

إعادة تركيب فحمات دينمو السيارة


فحمات دينمو السيارة
استخدم مفك براغي من خلال الفتحة الموجودة في اللوحة الطرفية لتحريك نهاية الزنبرك الملفوف من جانب الفرشاة إلى أعلىها، لدفعها إلى الاتصال بالمبدل.


قم دائمًا بتنظيف حاملات الفرشاة جيدًا قبل تركيب الفرش الجديدة.

يجب أن تكون أطراف الفرش مصممة لتتناسب مع منحنى المبدل.

إذا لم يكن الأمر كذلك، قم بإزالة الهيكل ثم لف ورق زجاج ناعم حوله، بحيث يكون الجانب الكاشط للخارج (لا تستخدم ورق الصنفرة).

قم بتركيب اللوحة النهائية فوق المبدل، ثم قم بتدويرها بحيث تتجه الفرش ضد ورق الزجاج وتشكل لتتناسب مع منحنى المبدل.

قم باستبدال الفرش في حاملاتها وأعد توصيل كابلاتها بمنفذ الإخراج والأرض.

تأكد من أن الفرش ناعمة وسهلة الانزلاق في الحوامل.

إذا كانت فضفاضة للغاية، فقد تنقلب وتتعطل الحوامل.

تأكد من عدم بروز الفرش من الأطراف الداخلية للحوامل. قم بتثبيتها في مكانها عن طريق ضبط أطراف النوابض الملفوفة بحيث تتحمل جوانب الفرش بدلاً من الجزء العلوي.

يتيح لك القيام بذلك إعادة تركيب اللوحة النهائية وتجميع حامل الفرشاة دون إتلاف الأطراف الداخلية للفرش، والتي قد تتعطل في المبدل.

بعد إعادة تركيب اللوحة النهائية، قم بإعادة تجميع الدينامو باستخدام برغيه الطويلين.

خذ مفك براغي صغيرًا، واعمل من خلال فتحات التهوية في اللوحة النهائية (أو "نوافذ" التفتيش)، وحرك أطراف الينابيع الملفوفة من جانب كل فرشاة إلى الأعلى، بحيث يتم دفعها لأسفل حتى تلامس المبدل.

فحص المبدل في دينامو السيارة



  • تزجيج
مبدل دينمو السيارة



تتميز أجزاء المبدل بمظهر مصقول. وقد يكون هذا الطلاء ناتجًا عن الغبار والماء داخل الغلاف، أو عن جزيئات مهترئة من الفرش أو شرائط العزل المصنوعة من الميكا بين الأجزاء.

  • الانثناءات والحفر
مبدل دينمو السيارة
عادة ما يكون سبب التآكل والتجعد في أجزاء المبدل هو القوس الكهربائي بين المبدل والفرش غير الملائمة أو غير المثبتة بشكل جيد أو المهترئة.


  • لحام ذائب
تنضيف مبدل دينمو السيارة
قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى إذابة وصلات اللحام بين الأجزاء ولفائف المحرك. تظهر الحالات الشديدة على شكل حلقة من اللحام المنصهر حول الجزء الداخلي من الغلاف.

  • تصدع وانعزل بعض الأجزاء



تلتصق شرائح الميكا بين الأجزاء، مما يمنع الفرشاة من الاتصال. ويحدث هذا بسبب التآكل أو القوس الكهربائي الذي يزيل النحاس السطحي. كما تصدع أحد الأجزاء.




قم بفحص حالة المبدل في كل مرة تقوم فيها بإزالة الدينامو من السيارة - حتى لو كنت تفعل ذلك فقط لتفقد الفرش.

من الأفضل إنجاز المهمة بعد إزالة المحرك من الدينامو. قم بإزالة اللوحة الطرفية. قم بخدش علامات المحاذاة على اللوحة الأمامية والغلاف للتأكد من إمكانية إعادة تجميعها بشكل صحيح لاحقًا.

ادفع المحرك للخارج، مع اللوحة الأمامية والبكرة.

قم بمسح المبدل بقطعة قماش مبللة بالبنزين ثم افحصه جيدًا.

من العيوب الرئيسية التي يجب البحث عنها هي الأجزاء الزجاجية والمتشققة والمتقرحة، أو العزل الخاطئ بينها؛ والوصلات الملحومة التي انكسرت أو ذابت معًا؛ والأجزاء التي أصبحت فضفاضة.

يمكن إصلاح جميع الأجزاء، باستثناء الأجزاء المفكوكة، بسهولة إلى حد ما، طالما أنها ليست مهترئة للغاية أو تالفة بشدة.

يمكن إعادة لحام الأجزاء المفككة، ولكن هذه مهمة دقيقة يجب القيام بها باستخدام مكواة لحام قوية بسبب فقدان الحرارة السريع عبر النحاس. ومن الأفضل ترك هذه المهمة لكهربائي السيارات.


تنظيف مبدل دينمو السيارة



صيانة مبدل دينمو السيارة
قم بتنظيف قطع النحاس باستخدام شريحة من ورق الزجاج الناعم.



امسك الهيكل بأكمله باستخدام كماشة مزودة بفكين مبطنين.

ضع شريطًا من ورق الزجاج الناعم - وليس قماش الصنفرة - فوق المبدل في حلقة نصفية، ثم اسحب طرفي الشريط للخلف والأمام حتى يصبح النحاس لامعًا ونظيفًا.

إصلاح دينمو السيارة
استخدم شفرة المنشار الدقيق لقطع عزل الميكا الدقيق.

قم بفركه بالتساوي حول المبدل وعلى طوله.

إذا كان المبدل متهالكًا أو تالفًا للغاية بحيث لا يمكن معالجته بهذه الطريقة، فقد تتمكن من صقله على مخرطة . استشر كهربائي سيارات.

بعد التنظيف أو الإزالة، قد تحتاج شرائط العزل الميكا الموجودة بين الأجزاء إلى القطع، حيث ستكون على نفس المستوى، أو على نفس المستوى تقريبًا، مع وجوه الأجزاء.

علاج مشاكل دينمو السيارة
استخدم مفك براغي ذو شفرة سميكة إلى حد ما لتنظيف الأخاديد.
يجب أن تكون على ارتفاع 1 مم تقريبًا أسفل مستوى الوجوه. إذا كانت أعلى، فقم بقصها بالتساوي على طول كل شريط للحصول على أخدود مربع جيد .










google-playkhamsatmostaqltradent