تويوتا كامري هي سيارة رياضية متوسطة الحجم. قام تطويرها مهندسو تويوتا الذين تمكنوا من إطلاق تويوتا كامري 2017 بتصميم جديد ومحرك أكثر كفاءة من السابق. ومع ذلك، تعتبر تويوتا كامري 2012 سيارة موثوقة ومتينة، وتتوفر بمحركات بنزين وهجينة.
يحتوي صندوق الفيوزات في تويوتا كامري على العديد من الفيوزات المختلفة، بما في ذلك فيوز السيارة تويوتا وفيوز كامري موديل 2012. إذا كنت تمتلك كامري تويوتا 2017 وتحتاج إلى استبدال فيوز السيارة تويوتا، فيجب عليك البحث عن الفيوز الذي يتوافق مع موديل سيارتك. يمكن العثور على فيوز السيارة تويوتا كامري في عدة مواقع مختلفة، بما في ذلك صندوق الفيوزات ولوحة القيادة ومحرك السيارة.
إذا كان لديك camry تويوتا 2012، فيمكنك العثور على فيوزات مختلفة في صندوق الفيوزات، بما في ذلك فيوز كامري موديل 2012. تتوفر تويوتا كامري موديلات مختلفة لكل من عام 2012 وعام 2017، مما يتيح للمشترين الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخيارات.
مصطلحات علبة فيوزات السيارة تويوتا كامري
![]() |
علبة فيوزات السيارة وقوتها |
![]() |
فيوزات السيارة وقوتها بالأمبير - علبة فيوز السيارة تويوتا كامري الداخلية |
شرح مصطلحات علبة فيوزات
تويوتا كامري هي سيارة سيدان متوسطة الحجم شهيرة موجودة في السوق منذ عام 1982. وقد خضعت لعدة أجيال من التحديثات ، وتأتي أحدث موديلاتها مليئة بالمزايا والتقنيات المتقدمة.
تتمثل الوظيفة الأساسية لصندوق الترحيل الداخلي في المساعدة في تنظيم تدفق الكهرباء في جميع أنحاء السيارة. يقوم بذلك باستخدام المرحلات لتشغيل وإيقاف تشغيل المكونات المختلفة ، مثل المصابيح الأمامية ومساحات الزجاج الأمامي ونوافذ الطاقة. كما يحتوي على صمامات تساعد على حماية الأنظمة الكهربائية من الحمل الزائد أو ماس كهربائى.
تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لصندوق الترحيل الداخلي في أنه يساعد على مركزية الأنظمة الكهربائية للسيارة وتنظيمها. من خلال توجيه الطاقة عبر صندوق مرحل مركزي ، يصبح من السهل تشخيص وإصلاح أي مشاكل كهربائية قد تنشأ. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد استخدام الصمامات والمرحلات على حماية الأنظمة الكهربائية للسيارة من التلف الناتج عن اندفاعات التيار الكهربائي أو ماس كهربائى.
ومع ذلك ، مثل أي مكون في السيارة ، يمكن أن يواجه صندوق الفيوزات الداخلي أيضًا مشكلات بمرور الوقت. قد يشمل ذلك الصمامات المنفوخة أو المرحلات التالفة أو المشكلات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على وظيفة الأنظمة الكهربائية للسيارة. يمكن أن تساعد الصيانة الدورية ، بما في ذلك فحص الصمامات والمرحلات واستبدالها حسب الحاجة ، في ضمان استمرار صندوق الترحيل الداخلي في العمل بشكل صحيح على مدار عمر السيارة.
بشكل عام ، يعد صندوق الفيوزات الداخلي مكونًا مهمًا في النظام الكهربائي للسيارة ، مما يساعد على تنظيم الطاقة وحماية الأنظمة الكهربائية المختلفة للمركبة من التلف.
مصطلحات علبة فيوزات السيارة وقوتها بالأمبيرالع لبة الداخلية
مصطلحات علبة فيوزات السيارة تويوتا كامري من 2012 إلى 2017الدائرة الكهربائية | أمبير | مصطلحات علبة فيوزات السيارة | № |
---|---|---|---|
نظام التحكم في قفل التروس ، ونظام تسخين المقاعد ، نظام المفتاح الذكي ، نظام تحذير ضغط الإطارات ، جهاز تحكم عن بعد لاسلكي ، نظام اتصالات متعدد الإرسال ، نظام صوتي ، نظام ملاحة ، فتحة سقف ، مرآة داخلية تعتيم تلقائي. |
10 | ECU-IG1 NO.2 | 1 |
نظام التحكم في ثبات السيارة ، مراوح التبريد الكهربائية ، مستشعر التوجيه (حساس الدركسون) ، نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل ، نظام الشحن ، ونظام مزيل الضباب للنافذة الخلفية ، مزيل الضباب لمرآة الباب ، النقطة العمياء لمراقب العدادات. |
10 | ECU-IG1 NO.1 | 2 |
تبديل الإضاءة ، نظام المناخ المقصورة ، إضاءة ذراع التروس(القير) ، إضاءة الجيب الداخلي أو صندوق القفازات، النور الداخلي ، الإضاءة الشخصية ، نظام الصوت ، نظام الملاحة. |
10 | PANEL | 3 |
مصابيح وقوف السيارة ، ضوء الإشارة ( الغمازات) ، المصابيح الخلفية ، إضاءة لوحة الترخيص ، كشاف الضباب. | 15 | TAIL | 4 |
نظام توجيه الطاقة الكهربائية. |
7.5 | EPS-IG1 | 5 |
نظام رصد النقطة العمياء | 7.5 | ECU-IG1 NO.3 | 6 |
نوافذ كهربائية أمامية يسار ، كمبيوتر للتحكم في المرآة الخارجية | 20 | F/L DOOR | 6 |
تدفئة المقعد الأمامي يسار. | 10 | S/HTR&FAN F/L | 7 |
نوافذ كهربائية خلفية يسرى | 20 | R/L DOOR | 7 |
نظام ضبط مستوى المصباح التلقائي | 7.5 | H-LP LVL | 8 |
مضخة غسيل الزجاج الأمامي. | 10 | WASHING MACHINE | 9 |
نظام تكييف الهواء | 7.5 | A/C-IG1 | 10 |
مساحات الزجاج الأمامي والرشاشات | 25 | WIPER | 11 |
مصابيح احتياطية ، نظام حقن وقود متعدد النقاط / نظام حقن وقود متتابع متعدد النقاط ، ناقل حركة إلكتروني ، نظام صوت ، نظام ملاحة. | 7.5 | BKUP LP | 12 |
الكهرباء الخاصة في النوافذ | 30 | DOOR #1 | 13 |
لا يوجد له إستخدام | 5 | WIPER | 14 |
لحماية نظام توجيه الكهربائي للمركبة. | 7.5 | EPS-IG1 | 14 |
يتحكم في نظام الخروج الآلي من السيارة عند الوصول إلى وجهتك وتشغيل السيارة في وضع الوقوف (Park). | 20 | P/EXIT RR | 15 |
يتحكم في الوضع الآمن لعمود القيادة، حيث يعمل على تأمين القفل الإلكتروني للعمود عند وضع المفتاح في وضع ACC أو OFF. | 5 | SFT LOCK-ACC | 16 |
تشير إلى فيوز يتحكم في القفل الخلفي الأيمن | 20 | PORTE R/R | 17 |
تدفئة المقعد (أمامي يمين) | 10 | S./HTR&FAN F/R | 17 |
نوافذ الباب الخلفي الأيسر | 20 | R/L DOOR | 18 |
تدفئة المقعد (يسار أمامي) | 10 | S/HTR&FAN F/L | 18 |
للتحقق من صحة وأداء المحرك والنظام الكهربائي ونظام الإلكتروني في السيارة. | 10 | OBD | 19 |
نظام المفتاح الذكي ، نظام تحذير ضغط الإطارات | 10 | ECU-B NO.2 | 20 |
نوافذ كهربائية | 20 | DOOR 2 | 21 |
نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل ، نظام البدء. | 7.5 | AM1 | 22 |
المصابيح الخلفية ، نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل ، نظام التحكم في ثبات السيارة ، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ، ناقل الحركة إلكتروني التحكم ، ضوء الفرامل المثبت العالي ، نظام المفتاح الذكي ، قفل تروس نظام التحكم. | 7.5 | STOP | 23 |
لا يستخدم | 30 | P/SIEGE AR | 24 |
نظام تكييف الهواء | 7.5 | A/C -B | 25 |
فتحة السقف | 10 | S/ROOF | 26 |
ويتحكم في نوافذ السيارة الأمامية على الجانب الأيمن من السيارة. | 30 | P/WIN FR | 27 |
لا دائرة | 30 | PSB | 28 |
يتحكم في نظام القفل المركزي للسيارة ومضخم الصوت، ومفتاح الصندوق الخلفي. | 20 | D/L-AM1 | 29 |
لا دائرة | 20 | TI&TE | 30 |
تشغيل وإيقاف نظام الوسادات الهوائية وحزام الأمان والاستشعارات والمنظمات والوحدات الإلكترونية الأخرى المرتبطة بالنظام. | 10 | SRS | 31 |
يعمل هذا الفيوز على تزويد الطاقة لجهاز التحكم في المحرك (نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل). | 7.5 | ECU-IG2 NO.1 | 32 |
نظام المفتاح الذكي ، رصد النقطة العمياء. | 7.5 | ECU-IG2 NO.2 | 33 |
ولاعة السيارة | 15 | CIG&P/ OUTPUT | 34 |
الساعة ، مرايا خارجية ، نظام اتصالات متعدد الإرسال ، نظام صوتي ، نظام ملاحة. | 7.5 | ECU-ACC | 35 |
مقاعد ساخنة | 10 | S/HTR&FAN FI R | 36 |
لا دائرة | 20 | S/HTR RR | 37 |
نوافذ كهربائية أمامية يمين ، كمبيوتر تحكم في المرآة الخارجية. | 10 | PORTE F/R | 38 |
لا دائرة | 7.5 | ECU-IG1 NO.3 | 39 |
00000000000000000000 |
يعد صندوق الترحيل الفيوزات أحد المكونات الأساسية للنظام الكهربائي في كامري. ستتعمق هذه المقالة في ماهية صندوق الترحيل الخارجي ووظائفه وكيفية استكشاف أي مشكلات قد تنشأ وإصلاحها.
ما هو صندوق الترحيل الخارجي؟
يعد صندوق الفيوزات الخارجي، المعروف أيضًا باسم صندوق المصاهرأو صندوق الترحيل الخارجي، مكونًا مهمًا للنظام الكهربائي للسيارة. يحتوي على العديد من الصمامات والمرحلات والمكونات الأخرى التي تساعد في التحكم في الوظائف الكهربائية للمركبة. يوجد صندوق الترحيل الخارجي عادةً في حجرة المحرك أو بالقرب من لوحة العدادات على جانب السائق.
وظائف صندوق التتابع الخارجي تويوتا كامري
يخدم صندوق الفيوزات الخارجي في Toyota Camry العديد من الوظائف الأساسية. وتشمل هذه:
- توزيع الطاقة - يحتوي صندوق الترحيل الخارجي على العديد من الصمامات التي توزع الطاقة على المكونات الكهربائية المختلفة ، بما في ذلك محرك بدء التشغيل والمصابيح الأمامية ومضخة الوقود. تم تصميم كل مصهر لحماية مكون معين من الاندفاعات الكهربائية والقصور في الدوائر.
- التحكم في الأنظمة الكهربائية - يحتوي صندوق الفيوزات الخارجي على مرحلات مختلفة تتحكم في الأنظمة الكهربائية لسيارة Camry. على سبيل المثال ، يتحكم المرحل الرئيسي في تشغيل مضخة الوقود ، بينما يتحكم مرحل المصباح الأمامي في تشغيل المصابيح الأمامية.
- حماية الدائرة - يعمل صندوق الترحيل الخارجي أيضًا كآلية لحماية الدائرة. في حالة وجود حمل كهربائي زائد أو ماس كهربائي ، سوف تنفجر الصمامات الموجودة في صندوق الفيوزات الخارجي ، مما يقطع تدفق التيار ويحمي النظام الكهربائي من التلف.
مصطلحات علبة فيوزات السيارة تويوتا كامري العلبة الخارجية
الجدول ادناه سيساعدك في فهم شرح علبة الفيوزات تويوتا
الدائرة الكهربائية | أمبير | مصطلحات علبة الفيوزات بالسيارة | № |
---|---|---|---|
دائرة العدادات الرئيسية للسيارة | 5 | METER-IG2 | 1 |
مروحة تبريد محرك السيارة | 50 | FAN | 2 |
غير مستخدم | 30 | H-LPCLN | 3 |
نظام تكييف الهواء | 50 | HTR | 4 |
نظام شحن السيارة | 120 | ALT | 5 |
منظومة التحكم في ثبات السيارة |
30 | ABS NO.2 | 6 |
نظام البدء ، ECU-IG2 NO.1 ، A / B ، ECU-IG2 NO.2 |
30 | ST/AM2 | 7 |
دائرة إضاءة المصابيح الأمامية الرئيسية. |
30 | H-LP-PRINCIPAL | 8 |
نظام التحكم في ثبات السيارة | 50 | ABS NO.1 | 9 |
نظام التوجيه الكهربائي | 80 | EPS | 10 |
زامور نظام الأمان | 7.5 | S-HORN | 11 |
زامور السيارة | 10 | HORN | 12 |
نظام الحقن الإلكتروني للوقود في السيارات. وناقل الحركة الاكتروني. | 15 | EFI NO.2 | 13 |
نظام الحقن الإلكتروني للوقود في السيارات. | 7.5 | EFI NO.3 | 14 |
نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل |
10 | EFI NO.3 | 14 |
نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل. |
7.5 | INJ | 15 |
نظام حقن الوقود متعدد النقاط / نظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل ، نظام قفل التوجيه ، ناقل حركة إلكتروني التحكم. |
7.5 | ECU-IG2 NO.3 | 16 |
بدء تشغيل النظام | 15 | IGN | 17 |
غير مستخدم | 20 | D/L-AM2 | 18 |
يعمل على تزويد هاذه الفيوزات بالطاقة :IGN, INJ, METER-IG2, ECU-IG2 NO.3, A/B, ECU-IG2 NO.2, ECU-IG2 NO.1. |
25 | IG2-PRINCIPAL | 19 |
نظام الشحن | 7.5 | ALT-S | 20 |
21 | |||
إشارات الانعطاف ، ومضات الطوارئ ، والمقاييس والعدادات |
15 | TOUR & HAZ | 22 |
نظام قفل التوجيه | 10 | STRG LOCK | 23 |
نظام الصوت | 15 | AMP | 24 |
لمبات الهالوجين الأمامي: المصباح الأيسر الواطي ونظام تسوية المصباح اليدوي. |
15 | H-LP LH-LO | 25 |
25 | |||
لمبات الهالوجين: المصباح الأيمن الواطي | 15 | H-LP RH-LO | 26 |
26 | |||
نظام ضبط مستوى المصباح اليدوي | 7.5 | MNL H-LP LVL | 27 |
نظام حقن الوقود متعدد المنافذ / نظام حقن الوقود متعدد المنافذ المتسلسل ، EFI NO.2 ، EFI NO.3 ، مستشعر A / F | 30 | EFI-MAIN NO.1 | 28 |
غير مستخدم | 5 | SMART | 29 |
نظام التحكم الإلكتروني في الخانق | 10 | ETC | 30 |
غير مستخدم | 20 | TOWING | 31 |
نظام حقن الوقود متعدد النقاط / ونظام حقن الوقود متعدد النقاط المتسلسل ، ناقل حركة إلكتروني. |
7.5 | EFI NO.1 | 32 |
جهاز استشعار A/F | 20 | EFI-MAIN NO.2 | 33 |
مستشعر A / F | 20 | UN F | 33 |
نظام المفتاح الذكي | 7.5 | AM 2 | 34 |
نظام صوتي ، ونظام ملاحة | 20 | RADIO-B | 35 |
ساعة ، مصابيح ترحيبية ، إضاءة داخلية ، إضاءة شخصية ، إضاءة صندوق السيارة ، ونظام إضاءة باب الترحيبية | 7.5 | DOME | 36 |
نظام اتصالات متعدد الإرسال ، نظام مفتاح ذكي ، عداد وعدادات ، نظام تحذير ضغط الإطارات ، جهاز تحكم عن بعد لاسلكي ، مستشعر توجيه ، نظام تصنيف ركاب الراكب الأمامي ، جهاز مراقبة النقطة العمياء. |
10 | ECU-B NO.1 | 37 |
00000000000000 |
كيفية استكشاف مشكلات صندوق الترحيل الخارجي وإصلاحها
إذا واجهت أي مشاكل كهربائية في تويوتا كامري الخاصة بك ، فقد يكون صندوق الفيوزات الخارجي هو الجاني. تتضمن بعض المشكلات الشائعة المرتبطة بصندوق الترحيل الخارجي الصمامات المنفوخة والمرحلات المعيبة والتوصيلات المتآكلة. فيما يلي بعض الخطوات لاستكشاف أي مشكلات في صندوق الترحيل الخارجي وإصلاحها:
تحقق من الصمامات - إذا كنت تشك في أن الصمامات المنفوخة هي المشكلة ، فحدد موقع صندوق الفيوزات الخارجي ، وتحقق من الفيوزات. سيكون للصمام المنفوخ سلك مكسور بداخله. استبدل المصهر المنفوخ بآخر جديد من نفس التصنيف.
تحقق من الفيوزات - للتحقق من المرحلات ، حدد موقع صندوق الفيوزات الخارجي وقم بإزالة الغطاء. استخدم مقياسًا متعددًا لاختبار مقاومة كل مرحل. إذا لم تكن المقاومة ضمن النطاق الموصى به ، فاستبدل المرحل.
تحقق من التوصيلات المتآكلة - يمكن أن تتسبب التوصيلات المتآكلة في حدوث مشكلات كهربائية. تحقق من وجود أي علامات تآكل أو تلف في الأسلاك والتوصيلات في صندوق الترحيل الخارجي. إذا وجدت أي وصلات متآكلة ، فقم بتنظيفها بفرشاة سلكية أو ورق صنفرة.
في الختام ، يعتبر صندوق الترحيل الخارجي والداخليي مكونًا مهمًا في النظام الكهربائي لتويوتا كامري. إنه يخدم عدة وظائف ، بما في ذلك توزيع الطاقة ، والتحكم في الأنظمة الكهربائية ، وحماية الدائرة. إذا واجهت أي مشاكل كهربائية في Camry الخاصة بك ، فتحقق من صندوق الترحيل الخارجي واستكشف أي مشاكل وفقًا لذلك. يمكن أن تساعد الصيانة الدورية لصندوق الفيوزات الخارجي في منع المشكلات الكهربائية والحفاظ على سير سيارتك Camry بسلاسة.
كيف اعرف فيوزات السيارة؟
- البحث عن اللوحة الكهربائية في المنطقة المحرك.
- العثور على قائمة الفيوزات الموجودة على اللوحة.
- قراءة التسميات الموجودة على الفيوزات لمعرفة وظيفتها والتأكد من أنها متوافقة مع الحجم الصحيح للفيوز.
- التأكد من أن الفيوزات سليمة وليست محروقة أو متلفة. إذا كان أي فيوز محروقًا، يجب استبداله بفيوز جديد من نفس الحجم والتصنيف.
ملاحظة: يختلف موقع ونوع اللوحة الكهربائية والفيوزات في السيارة باختلاف طرازها ونوعها، لذلك ينصح بالاطلاع على دليل المالك أو دليل الخدمة الخاص بالسيارة للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.
ما هو فيوز ACC؟
فيوز ACC هو فيوز يتم استخدامه في السيارات لتوصيل الملحقات التي تعمل بالطاقة مباشرة من بطارية السيارة ولكنها تحتاج إلى تحكم في التشغيل والإيقاف التلقائي عند تشغيل وإيقاف تشغيل السيارة. ويتم توصيل فيوز ACC بين المصدر الكهربائي الرئيسي للسيارة والملحقات التي تعمل بالطاقة مثل مشغل الصوتيات أو جهاز تحديد المواقع GPS أو مدخل USB للشحن.
وظيفة فيوز ACC هي حماية الدائرة الكهربائية للملحقات من التلف في حالة حدوث تيار كهربائي زائد أو قصر دائري. وعندما تقوم بتشغيل السيارة، يتم تشغيل فيوز ACC ويتم تزويد الملحقات بالطاقة اللازمة للتشغيل، وعند إيقاف تشغيل السيارة، يتم إيقاف تشغيل فيوز ACC ويتم فصل الملحقات عن الطاقة الكهربائية.
يجب الانتباه إلى أن تصميم وموقع فيوز ACC يختلف من سيارة إلى أخرى، لذلك ينصح بالاطلاع على دليل المالك أو دليل الخدمة الخاص بالسيارة للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً.
ما اسم فيوز المكيف؟
في الغالب، توجد فيوزات متعددة تتحكم في نظام التكييف في السيارة وتختلف بين الطرازات والموديلات. ومن أجل معرفة اسم فيوز المكيف المحدد للسيارة، يجب الاطلاع على دليل المالك أو دليل الخدمة الخاص بالسيارة.
على العموم، يمكن أن يكون اسم الفيوز المرتبط بنظام التكييف بما يلي:
- فيوز المروحة (Fan fuse)
- فيوز الكمبريسور (Compressor fuse)
- فيوز الضغط العالي (High pressure fuse)
- فيوز الضغط المنخفض (Low pressure fuse)
- فيوز التحكم بالتكييف (AC control fuse)
ومن المهم التأكد من استخدام فيوز بنفس الحجم والتصنيف الذي تم تحديده من قبل الشركة المصنعة للسيارة، وذلك لتجنب حدوث مشاكل كهربائية أو تلف الأجزاء المتصلة بالنظام.
كيف اعرف فيوز القير؟
فيوز القير عادةً ما يتم تسميته بـ "فيوز الناقل الحركة" (Transmission fuse) أو "فيوز الأتمتة" (Automation fuse)، وهو فيوز يعمل على توصيل الطاقة الكهربائية إلى نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي في السيارة.
لمعرفة موقع فيوز الناقل الحركة، يجب الاطلاع على دليل المالك أو دليل الخدمة الخاص بالسيارة للعثور على موقعه بالضبط. وعادةً ما يتم توضيح موقع كل فيوز ودوره في دليل السيارة.
عند البحث عن فيوز الناقل الحركة، يمكن أن يكون موجودًا في لوحة الفيوزات (Fuse box) في مقصورة الركاب أو تحت غطاء المحرك. وغالبًا ما يتم توضيح وظيفة كل فيوز في الغطاء أو في الدليل المرفق معه.
ومن المهم التأكد من استخدام فيوز بنفس الحجم والتصنيف الذي تم تحديده من قبل الشركة المصنعة للسيارة، وذلك لتجنب حدوث مشاكل كهربائية أو تلف الأجزاء المتصلة بنظام الناقل الحركة.