شرح علبة الفيوزات رينو لوجان 1 (داسيا لوجان 1)
تم إنتاج الجيل الأول من رينو لوجان في أعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 بمحركات بنزين 1.4 و 1.6 ومحركات ديزل سعة 1.5 لتر. تُعرف أيضًا باسم داسيا لوجان 1 أو Nissan Aprio. ستجد في هذا المقال وصفًا لفيوزات ومرحلات Renault Logan 1 مع المخططات الفيوزات ومواقعها. لاحظ فيوز الولاعة.
فيوز طرمبة البنزين رينو لوجان. |
علبة فيوزات رينو لوجان الداخلية
يقع علبة الفيوزات الرئيسية في الطرف الأيسر من لوحة القيادة تحت غطاء بلاستيكي.
علبة فيوزات رينو لوجان الداخلية. |
يوجد في الجزء الخلفي من الغطاء البلاستيكي أسماء الفيوزات الحالية لسيارتك رينو لوجان.
- F01 20A - المساحات، لف مرحل تسخين النافذة الخلفية.
إذا توقفت "المساحات" عن العمل، فتحقق من صلاحية مفتاح عمود التوجيه ومساراته وملامساته وموصله، وكذلك المحرك وفرشه وشبه المنحرف لآلية المساحات. إذا سمعت نقرة عند تشغيل المفتاح، فغالبًا ما تكمن المشكلة في دخول الرطوبة والماء إلى محرك التروس.
- F02 5A – لوحة القيادة وملفات التتابع K5 لمضخة الوقود وملف الإشعال ونظام التحكم في المحرك من مفتاح الإشعال فيوز طرمبة البنزين رينو لوجان (ECU).
- F0З 20A - مصابيح الفرامل، مصباح الرجوع للخلف، غسالة الزجاج الأمامي.
ذا لم يكن هناك ضوء فرامل مضاء، فتحقق أولاً من مفتاح الحد الموجود في مجموعة الدواسة والذي يتفاعل مع الضغط على دواسة الفرامل وكذلك الاسلاك المتصلة بها. تحقق من سلامة جميع المصابيح، حيث يمكن أن تحترق جميعها بدورها، وكذلك اسلاك الموجودة في المقابس.
- F04 10A - وحدة التحكم في الوسادة الهوائية، مصابيح إشارة الانعطاف ( الغمازات )، موصل التشخيص، مانع الحركة.
إذا لم تعمل مؤشرات الاتجاه ( الغمازات )، فتحقق من سلامة المصابيح وعدم وجود قصر كهربائي في موصلاتها ومفتاح تقليب النور والاسلاك المتصلة به. أيضًا، قد لا تعمل إشارات الانعطاف بشكل صحيح مع حدوث ماس كهربائي في أجهزة الإضاءة الأخرى.
- F05 – F08 – فارغ
- F09 10A – الضوء المنخفض في المصباح الأيسر، مصباح الضوء المنخفض على اللوحة، مضخة غسيل للمصابيح الأمامية.
- F10 10A - مصباح الضوء المنخفض في المصباح الأيمن.
- F11 10A – المصباح الأيسر، مصباح الضوء، الشعاع العالي على لوحة العدادات.
- F12 10A - المصباح الأيمن، الشعاع العالي
- إذا توقفت المصابيح الأمامية عن السطوع عاليًا في الوضع المناسب، فتحقق من المصابيح ومفتاح عمود التوجيه بالموصل والأسلاك
- F13 30A – مصاعد زجاجية خلفية كهربائية .
- F14 30A – مصاعد زجاجية أمامية كهربائية .
- F15 10A - ( ABS ).
- F16 15A - مقاعد أمامية مدفأة.
إذا توقفت المقاعد الأمامية عن التسخين عند تشغيل التدفئة، فقد يكون ذلك في الأسلاك وفي زر الطاقة. يوجد أيضًا مفتاح حراري داخل المقعد، مما يمنع تسخين المقاعد ويكسر الدائرة الكهربائية فوق درجة حرارة معينة.
- F17 15A – إشارة صوتية.
F18 10A - مصابيح الإضاءة الجانبية اليسرى؛ مصابيح الإضاءة الجانبية للضوء الخلفي الأيسر؛ مصابيح إضاءة لوحة الترخيص؛ إضاءة مجموعة العدادات وأدوات التحكم على لوحة العدادات والكونسول وبطانة النفق الأرضية؛ تبديل وحدة الجرس.
- F19 7.5A - مصابيح جانبية للمصابيح الأمامية اليمنى؛ مصابيح الإضاءة الجانبية للضوء الخلفي الأيمن؛ مصابيح مقصورة القفازات.
- F20 7.5A – مصابيح ومصباح تحذيري لتشغيل مصباح الضباب الخلفي.
- F21 5A – مرايا جانبية قابلة للتدفئة.
- F22 - احتياطي.
- F23 - محجوز، إنذار.
- F24 - احتياطي.
- F25 - احتياطي.
- F26 - احتياطي.
- F27 - احتياطي.
- F28 15A - مصابيح للإضاءة الداخلية وصندوق الأمتعة؛ مصدر طاقة ثابت للوحدة الرئيسية لاستنساخ الصوت.
إذا لم يضيء الضوء عند فتح أي باب أمامي، فتحقق من مفتاح الحد والأسلاك، بالإضافة إلى موضع مفتاح الضوء (تلقائي). قد يكون هناك شيء آخر في الموصل الموجود في العمود B الأيسر، حيث يوجد حزام السائق. للوصول إليه، تحتاج إلى إزالة الوسادة. إذا لم يضيء الضوء عند فتح الأبواب الخلفية، فافحص الأسلاك من مفاتيح الحد الموجودة أسفل المقعد الخلفي.
- F29 15A - الطاقة العامة (مفتاح الإنذار؛ مفتاح مؤشر الاتجاه؛ التشغيل المتقطع لمساحات الزجاج الأمامي؛ التحكم في القفل المركزي؛ الموصل التشخيصي لنظام إدارة المحرك).
- F30 20A – قفل للباب وصندوق الأمتعة، وجرس مركزي.
- F31 15A – ملف مرحل مصباح الضباب K8.
- F32 30A - نافذة خلفية مدفأة.
إذا لم تعمل عملية التسخين، فتحقق أولاً من نقاط الاتصال والجهد عند أطراف التوصيل الموجودة على حواف الزجاج. في حالة تطبيق الجهد الكهربي على عناصر التسخين، افحص النافذة الخلفية للتأكد من عدم وجود عناصر مكسورة. إذا لم يصل الجهد، فقد يكون السلك من المفتاح الموجود على اللوحة الأمامية إلى النافذة الخلفية مهترئًا، قم بدقه. قد يفشل أيضًا المرحل الموجود أسفل لوحة القيادة على اليسار؛ للوصول إليه، تحتاج إلى إزالة الغلاف. تحقق أيضًا من مفتاح التسخين الموجود على اللوحة.
- F33 - احتياطي.
- F34 - احتياطي.
- F35 - احتياطي.
- F36 30A - تكييف الهواء والسخان.
إذا لم يعمل مكيف الهواء الخاص بك، فافحص أيضًا المصهر F07 والمرحل K4 الموجود أسفل الغطاء. في حالة حدوث مشاكل، على الأرجح أن النظام قد نفد من الفريون ويتطلب التزود بالوقود أو إزالة التسرب. المصهر F39 مسؤول أيضًا عن التدفئة
- F37 5A – مرايا كهربائية.
- F38 10A - ولاعة السجائر؛ مصدر الطاقة للوحدة الرئيسية لإعادة إنتاج الصوت من مفتاح الإشعال.
- F39 30A - ملف مرحل مروحة السخان K1؛ لوحة تحكم في التكييف.
الفيوز رقم 38، 10A، هو المسؤول عن ولاعة السجائر.
علبة فيوزات رينو نيو لوجان الخارجية
علبة فيوزات رينو نيو لوجان الخارجية. |
597A – F1 | إنذار ضد السرقة 60 أمبير، مفتاح إضاءة خارجي، مرحل ضوء النهار (كتلة 1034) |
597A – F2 | مفتاح الإضاءة المحيطة 60 أمبير، صندوق منصهرات مقصورة الركاب |
597В – F1 | مصدر طاقة 30A للوحة التتابع |
597В – F2 | دائرة إمداد الطاقة 25A لمرحل نظام الحقن |
597В – F3 | 5A دائرة إمداد الطاقة لمرحل نظام الحقن وكمبيوتر الحقن |
597C-F1 | 50A ABS ECU |
597C – F2 | 50A ABS ECU |
597D – F1 | مرحل مروحة كهربائية عالي السرعة 40 أمبير (مرحل 236)، لوحة تتابع |
299 - 231 | مصابيح ضباب 20 أمبير |
299 – 753 | مضخة غسيل المصابيح الأمامية 20 أمبير |
784 – 474 | ريلاى 20 أمبير لتشغيل ضاغط تكييف الهواء |
784 – 700 | مرحل 20 أمبير لسرعة دوران منخفضة للمروحة الكهربائية |
1034 – 288 | مرحل ضوء النهار 20 أمبير |
1034 – 289 | مرحل ضوء النهار 20 أمبير |
1034 – 290 | مرحل ضوء النهار 20 أمبير |
1047 – 236 | تتابع مضخة الوقود 20 أمبير |
1047 – 238 | مرحل منع الحقن 20 أمبير |
233 | تتابع مروحة السخان 40 أمبير |
236 | مرحل 40 أمبير للمروحة الكهربائية عالية السرعة |
علبة فيوزات رينو نيو لوجان الخارجية. |
F01 | دوائر 60 أمبير: مصدر الطاقة لقفل الإشعال وجميع المستهلكين المزودين من القفل؛ مفتاح الضوء في الهواء الطلق |
F02 | دائرة طاقة 30 أمبير لمرحل K3 لمروحة التبريد (في سيارة بدون تكييف) |
F03 | دوائر الطاقة 25 أمبير: مرحل K5 لمضخة الوقود وملف الإشعال؛ نظام إدارة محرك التتابع الرئيسي K6 ( فيوز طرمبة البنزين رينو لوجان ) |
F04 | دائرة 5A: مصدر طاقة ثابت لوحدة التحكم الإلكترونية في نظام إدارة المحرك؛ فيوز المرحل الرئيسي K6 لنظام إدارة المحرك |
F05 | 15فيوز احتياطي |
F06 | دائرة إمداد الطاقة 60A لصندوق مصاهر مقصورة الركاب |
F07 | دوائر الطاقة 40 أمبير: مرحل مكيف الهواء K4؛ تتابع مروحة التبريد منخفضة السرعة K3 (في سيارة مكيفة الهواء) ؛ مروحة تبريد عالية السرعة Relay K2 (في سيارة مزودة بتكييف الهواء). |
F08 | 25 / 50A دائرة ABS ECU |
F09 | 25 / 50A دائرة ABS ECU |
وضائف مرحلات ( كتاوت) رينو لوجان
- K1 – مرحل مروحة الموقد، محرك مروحة السخان. انظر المعلومات حول F36.
- K2 - مرحل مروحة التبريد عالي السرعة (للسيارات المجهزة بتكييف الهواء)، محرك مروحة تبريد الرادياتير.
- KZ - مرحل مروحة تبريد منخفض السرعة (للسيارات المجهزة بتكييف الهواء) أو مرحل مروحة تبريد الرادياتير (للسيارات غير مكيفة الهواء)، محرك مروحة التبريد (للسيارات المجهزة بتكييف الهواء - من خلال المقاوم).
- K4 - مرحل مكيف الهواء، القابض الكهرومغناطيسي للضاغط. انظر المعلومات حول F36.
- K5 - مرحل مضخة الوقود وملف الإشعال.
- K6 - المرحل الرئيسي لنظام التحكم في المحرك، مستشعر تركيز الأكسجين، مستشعر السرعة، حاقنات الوقود، صمام تطهير الامتزاز e / m، ملفات التتابع K2، KZ، K4.
- K7 – مرحل مضخة غسيل المصابيح الأمامية.
- K8 - مرحل مصباح الضباب. انظر المعلومات على F31.